منتدى الكشف الروحاني
لاي أستفساراو كشف

روحاني أتصل على

الشيخ علوان
على الارقام الاتي

00967772259010

00967714255890
منتدى الكشف الروحاني
لاي أستفساراو كشف

روحاني أتصل على

الشيخ علوان
على الارقام الاتي

00967772259010

00967714255890
منتدى الكشف الروحاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الكشف الروحاني


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الزايرجة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
رفعت العراقي




ذكر
عدد الرسائل : 117
العمر : 44
الموقع : العراق
تاريخ التسجيل : 14/06/2011

الزايرجة Empty
مُساهمةموضوع: الزايرجة   الزايرجة Icon_minitimeالأحد يوليو 31, 2011 4:55 am

بسم الله الرحمن الرحيم
الي جميع المشاركين في المنتدي
السلام عليكم
ما هو الضابط لعلوم الزايرجة والحرف والوقت ؟

إذا اخذنا في الاعتبار أن علوم الزايرجة والحرف والوقت صحيحة وثابتة تحكمها قوانيين رياضية وحسابية معقدة ورغم أنها صحيحة في ذاتها وثابتة وفق لقوانين الكون والطبيعة فلا يمكن لأحد من أهل الملة المحمدية عموما تحصيل علمها وإحصاء مسائلها المتشعبة والإحاطة بها وهذا حتي في خيرة القرون وذلك لبعد مداركها وغور مراميها أما في هذا الزمان الباحث عنها من الرجال أمثالكم هم قلة بل أقل من القلة وذلك للحكم المسبق من المتأخرين ومنسوبي العلم علي أن علم الحرف والزايرجة علم سحر . فشاع هذا بين العوام فحجبت هذه العلوم عن المنابر وعن الجامعات وعن المدارس وفقدت كتبها ومراجعها ومقالاتها تباعا الا اليسير. ومن كان عنده من ذلك اليسير شيا فلا يقرأه ولا يطالعه إلا في قعر داره متسترا عن الناس ليس خوفا من أحد وإنما رحمة بهم . فكيف بنا يا إخواني مع أن لهذه العلوم فروع متشعبة يعطاس فهمها علي الحاذق اللبيب فكيف نحصل منها علي معلومة صحيحة في ظروف استثنائية مجبرة كهذه وكيف إذاعملنا مقارنةبين علوم الزايرجة الكونية والحرف والوقت مع بقية العلوم ألآخري كعلم النحو والصرف والعروض والتي عمت وسهلت ويأخذها الطلاب جهرة وعلي رؤؤس الأشهاد ويعكف العلماء علي مطالعتها وتعليمها وتدريسها مع توفر كتبها ومقالاتها ومراجعها ورغم كل هذا لا يحذقها إلا الرجل النادر والشاذ .!!! فكيف بعلم الزايرجة وعلم الحرف وعلم الأوفاق !!!! وهو مكتوم عن العوام صعب المأخذ مفقود المرجع حوله يحوم توهم السحر والكفر والتحريم من منسوبي العلم وتلاميذهم . والمتخصصون يعلمون أن هذا العلم يحتاج إلي صفاء ذهن لتحصيل أصوله وفروعه مع الاجتهاد الشديد في تحقيق مسائله ودقائقه ورقائقه فكيف يتم ذلك مع كل ما تقدم . لذا صار هذا العلم غريب بين أهل الملة علي العموم وأصحابه إن لم ينعدموا فهم يحسبون في أصابع اليد كالقائمين علي أمر هذا المنتدي بارك الله فيهم ونسأل الله أن يفتح عليهم وعلينا وعلي هذه الأمة المسلمة فتوحات الخير وأن يهيأ لها أمثالكم من الأخيار. أيها الاخوان حقيقة لا يوجد اليوم كتابا أو مرجعا يحمل علوما ومعارف يجزم بصحتها مما لم تعبث به أيدي الأعداء فضلا عن أن الحكماء لا يصرحون بأصل العبارة فلهم في ذلك إشارات ودلالات لا يعرفها إلا أهلها وذلك حرصا منهم وحفظا من انتقال الأسرار إلي غير أهلها وأمثلة ذلك كثيرة لا تحتاج الي توضيح هذا في نظري فأرجو أن نتجرد جميعا ونتعاون على إثراء هذا المنتدي بالعلوم والمعارف التي كانت في صدر هذه الامة .
وثم حديث آخر يحتاج الي وقفات وهو تقارير علماء الفلك الحديث وما فيها من التناقضات والتمويه والسرية وبعض الكتمان والخفاء للحقائق العلمية لمصلحة استراتيجية فأطرح هذا التساؤل فاقول ما هو القانون الكوني الضابط لعلوم الفلك والتنجيم وحديث النجوم من منظور العلم الحديث ؟
مع العلم بأن حركة وهيئة الافلاك وسمتها يتغير على مدي سنيين طويلة جدا تفوق أعمارنا.
واذا كان الضابط الرصد فما نسبة الخطأ في ارصادنا وارصاد من سبقنا من الامم حتي قبل عهد بطليموس ؟
نبدأ اولا بمطالع الأبراج والمنازل للنيرين وهما الشمس والقمر ونقصد بهذا حساب ما قطعته الشمس من مطالع البروج والمنازل لقوسي الليل والنهار فكل قوس 12 ساعة = (360 درجة × 4 دقائق = 1440 دقيقة ÷ 60 دقيقة = 24 ساعة ÷ 2) فإذا كان الرصد نهارا نبدأ الحساب من الدرجة الأولى من برج الحوت (وهو أول الأبراج وله 30 درجة مستقيمة) أو الدرجة الأولى من منزلة المقدم (وهي أول المنازل ولها 13 درجة مستقيمة) وإلى الدرجة التي فيها الشمس الآن ثم نضيف للناتج ما مضى من ساعات النهار بالدرج إذا كان الرصد في النهار كما تقدم أو ما مضى من ساعات الليل بالدرج إذا كان الرصد في الليل ثم نسقط الناتج على مطالع الشروق إبتداءا بالدرجة الأولى من مطالع برج الحوت نهارا - والجدير بالذكر أن مطالع الأبراج هي : الحوت 21 درجة ثم الحمل 24 درجة ثم الثور30 درجة ثم الجوزاء 35 درجة ثم السرطان 35 درجة ثم الأسد 35 درجة ثم السنبلة 35 درجة ثم الميزان 35 درجة ثم العقرب 35 درجة ثم القوس 30 درجة ثم الجدي 24 درجة ثم الدلو 21 درجة - أوالدرجة الأولى من مطالع منزلة المقدم نهارا - والجدير بالذكر أن مطالع المنازل هي : تسع درجات لكل من المقدم والبلع والسعود والأخبية وعشرة درجات لكل من المؤخر والرشا والشرطين والبلدة والذابح واثني عشرة درجة للنعائم وثلاث عشرة درجة لكل من البطين والثريا والشولة وأربع عشرة درجة لكل من الدبران والقلب وخمس عشرة درجة لبقية المنازل من الهقعة وإلى الأكليل وعددها ثلاث عشرة منزلة - وحيث ينتهي العدد فهو البرج الطالع ومعه المنزلة الطالعة بأفق المشرق عند وقت الشروق نهارا في ذلك الوقت . وإذا كان الرصد ليلا نبدأ الحساب من الدرجة الأولى من البرج الغارب وهو برج السنبلة (وهو البرج السابع وله 30 درجة مستقيمة ) أو الدرجة الأولى من المنزلة الغاربة وهي منزلة الصرفة (وهي المنزلة الخامسة عشرة ولها 13 درجة مستقيمة) وإلى درجة الشمس الآن ثم نضيف للناتج ما مضى من ساعات الليل بالدرج ثم نسقط الناتج على مطالع الغروب إبتداءا بالدرجة الأولى من مطالع برج السنبلة أوالدرجة الأولى من مطالع منزلة الصرفة وحيث ينتهي العدد فهو البرج الطالع ومعه المنزلة الطالعة بأفق المشرق عند وقت الغروب ليلا في ذلك الوقت . والمجموع الكلي لمطالع الأبراج أو المنازل هو (360) درجة تطلع جميعها بتقدير الله العزيز العليم وذلك في كل يوم وليلة ولكل درجة من تلك المطالع أربع دقائق بالتقريب تقسم على 12 ساعة لليل ومثلها للنهار .
نبدأ اولا بمطالع الأبراج والمنازل للنيرين وهما الشمس والقمر ونقصد بهذا حساب ما قطعته الشمس من مطالع البروج والمنازل لقوسي الليل والنهار فكل قوس 12 ساعة = (360 درجة × 4 دقائق = 1440 دقيقة ÷ 60 دقيقة = 24 ساعة ÷ 2) فإذا كان الرصد نهارا نبدأ الحساب من الدرجة الأولى من برج الحوت (وهو أول الأبراج وله 30 درجة مستقيمة) أو الدرجة الأولى من منزلة المقدم (وهي أول المنازل ولها 13 درجة مستقيمة) وإلى الدرجة التي فيها الشمس الآن ثم نضيف للناتج ما مضى من ساعات النهار بالدرج إذا كان الرصد في النهار كما تقدم أو ما مضى من ساعات الليل بالدرج إذا كان الرصد في الليل ثم نسقط الناتج على مطالع الشروق إبتداءا بالدرجة الأولى من مطالع برج الحوت نهارا - والجدير بالذكر أن مطالع الأبراج هي : الحوت 21 درجة ثم الحمل 24 درجة ثم الثور30 درجة ثم الجوزاء 35 درجة ثم السرطان 35 درجة ثم الأسد 35 درجة ثم السنبلة 35 درجة ثم الميزان 35 درجة ثم العقرب 35 درجة ثم القوس 30 درجة ثم الجدي 24 درجة ثم الدلو 21 درجة - أوالدرجة الأولى من مطالع منزلة المقدم نهارا - والجدير بالذكر أن مطالع المنازل هي : تسع درجات لكل من المقدم والبلع والسعود والأخبية وعشرة درجات لكل من المؤخر والرشا والشرطين والبلدة والذابح واثني عشرة درجة للنعائم وثلاث عشرة درجة لكل من البطين والثريا والشولة وأربع عشرة درجة لكل من الدبران والقلب وخمس عشرة درجة لبقية المنازل من الهقعة وإلى الأكليل وعددها ثلاث عشرة منزلة - وحيث ينتهي العدد فهو البرج الطالع ومعه المنزلة الطالعة بأفق المشرق عند وقت الشروق نهارا في ذلك الوقت . وإذا كان الرصد ليلا نبدأ الحساب من الدرجة الأولى من البرج الغارب وهو برج السنبلة (وهو البرج السابع وله 30 درجة مستقيمة ) أو الدرجة الأولى من المنزلة الغاربة وهي منزلة الصرفة (وهي المنزلة الخامسة عشرة ولها 13 درجة مستقيمة) وإلى درجة الشمس الآن ثم نضيف للناتج ما مضى من ساعات الليل بالدرج ثم نسقط الناتج على مطالع الغروب إبتداءا بالدرجة الأولى من مطالع برج السنبلة أوالدرجة الأولى من مطالع منزلة الصرفة وحيث ينتهي العدد فهو البرج الطالع ومعه المنزلة الطالعة بأفق المشرق عند وقت الغروب ليلا في ذلك الوقت . والمجموع الكلي لمطالع الأبراج أو المنازل هو (360) درجة تطلع جميعها بتقدير الله العزيز العليم وذلك في كل يوم وليلة ولكل درجة من تلك المطالع أربع دقائق بالتقريب تقسم على 12 ساعة لليل ومثلها للنهار .
ونواصل : أولا : إعتماد علماء الفلك الحديث على التقويم الشمسي فقط دون التقويم القمري وقد جعل الله الشمس والقمر معا محددين طبيعيّين لعدد السنين والحساب مصداقا لقوله تعالى :
( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءًا وَالْقَمَرَ نُوراً وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقّ ِ ( ولا يشك أحد في أن رصد حركة القمر في الأبراج والمنازل والذي اعتمدناه نحن أسهل من رصد حركة الشمس التي يصعب رصدها وتحديد موقعها وسيرها ومعرفة درجتها من سمت ودرج الأفلاك والبروج والمنازل إلا برصد رقيب كُل من البرج والمنزلة التي فيها الشمس أو رصد الشمس مباشرة في ظاهرة الكسوف الكلي وهي نادرة الحدوث.
ثانيا : إهمال علماء الفلك الحديث للتقويم القمري الذي جاء به الإسلام كأساس ومصحح للتقاويم الشمسية مما جعلهم يهملون قانون الزحلفة في حساباتهم . ونقصد بالزحلفة فرق كبائس السنين الشمسية إلى كبائس السنين القمرية أي عملية جبر كسور السنين العربية الماضية وكيفية حساب ذلك فلنعلم أن كل 9 سنوات شمسية تزيد يوم ونصف عشر يوم وعند تمام كل مئة سنة عربية يكون قد تم إسقاط خمسة أيام من جملة أيام الزحلفة المتراكمة من الكسور الدورية بين الكبائس لذا نطرح خمسة أيام عند نهاية كل مئة سنة ثم نضيف أيام الزحلفة حتى تمام المئة سنة التالية ثم نستأنف من بداية المئة سنة التي تليها بخصم خمسة أيام وهكذا لأنه بعد كل مائتين وعشر سنين هجرية يستدير الزمان وترجع السنين إلى هيئتها وهذا عجيب فتأمله وقد أفردنا جداول تبين كيفية حساب الزحلفة في آخر الكتاب.

ثالثا : عدم إلمام علماء الفلك الحديث بقوانين مطالع الأبراج والمنازل للنيرين وهما الشمس والقمر ونقصد بهذا حساب ما قطعته الشمس من مطالع البروج والمنازل لقوسي الليل والنهار فكل قوس 12 ساعة = (360 درجة × 4 دقائق = 1440 دقيقة ÷ 60 دقيقة = 24 ساعة ÷ 2) فإذا كان الرصد نهارا نبدأ الحساب من الدرجة الأولى من برج الحوت (وهو أول الأبراج وله 30 درجة مستقيمة) أو الدرجة الأولى من منزلة المقدم (وهي أول المنازل ولها 13 درجة مستقيمة) وإلى الدرجة التي فيها الشمس الآن ثم نضيف للناتج ما مضى من ساعات النهار بالدرج إذا كان الرصد في النهار كما تقدم أو ما مضى من ساعات الليل بالدرج إذا كان الرصد في الليل ثم نسقط الناتج على مطالع الشروق إبتداءا بالدرجة الأولى من مطالع برج الحوت نهارا - والجدير بالذكر أن مطالع الأبراج هي : الحوت 21 درجة ثم الحمل 24 درجة ثم الثور30 درجة ثم الجوزاء 35 درجة ثم السرطان 35 درجة ثم الأسد 35 درجة ثم السنبلة 35 درجة ثم الميزان 35 درجة ثم العقرب 35 درجة ثم القوس 30 درجة ثم الجدي 24 درجة ثم الدلو 21 درجة - أوالدرجة الأولى من مطالع منزلة المقدم نهارا - والجدير بالذكر أن مطالع المنازل هي : تسع درجات لكل من المقدم والبلع والسعود والأخبية وعشرة درجات لكل من المؤخر والرشا والشرطين والبلدة والذابح واثني عشرة درجة للنعائم وثلاث عشرة درجة لكل من البطين والثريا والشولة وأربع عشرة درجة لكل من الدبران والقلب وخمس عشرة درجة لبقية المنازل من الهقعة وإلى الأكليل وعددها ثلاث عشرة منزلة - وحيث ينتهي العدد فهو البرج الطالع ومعه المنزلة الطالعة بأفق المشرق عند وقت الشروق نهارا في ذلك الوقت . وإذا كان الرصد ليلا نبدأ الحساب من الدرجة الأولى من البرج الغارب وهو برج السنبلة (وهو البرج السابع وله 30 درجة مستقيمة ) أو الدرجة الأولى من المنزلة الغاربة وهي منزلة الصرفة (وهي المنزلة الخامسة عشرة ولها 13 درجة مستقيمة) وإلى درجة الشمس الآن ثم نضيف للناتج ما مضى من ساعات الليل بالدرج ثم نسقط الناتج على مطالع الغروب إبتداءا بالدرجة الأولى من مطالع برج السنبلة أوالدرجة الأولى من مطالع منزلة الصرفة وحيث ينتهي العدد فهو البرج الطالع ومعه المنزلة الطالعة بأفق المشرق عند وقت الغروب ليلا في ذلك الوقت . والمجموع الكلي لمطالع الأبراج أو المنازل هو (360) درجة تطلع جميعها بتقدير الله العزيز العليم وذلك في كل يوم وليلة ولكل درجة من تلك المطالع أربع دقائق بالتقريب تقسم على 12 ساعة لليل ومثلها للنهار . وهذا التفصيل لدرج مطالع البروج والمنازل بهذه الطريقة لم يسبقنا عليه أحد وهو يختلف عن درج الأيام المستقيمة لمطالع الأبراج والمنازل إذ هي (365) يوما - وقاعدة مطالع البروج والمنازل هذه تعتبر قاعدة قيمة جدا على الرغم من تعقيدها فهي دقيقة للغاية بحيث ينعدم معها الخطأ في ضبط ساعات النهار والليل وحركة الشمس والقمر في فلك السماء وكفيلة بأن تعتبر قانونا وضابطا لتصحيح أخطاء حسابات الرصد في علم الفلك عموما دون استثناء وحق أن يتأملها المختصون والباحثون من العلماء والمفكرين وسيعترف المنصفون منهم قطعا على أنها الأساس والقانون الذي يجب أن يعتمد عليه كل العلماء في كل المراصد الحديثة وهذه الأزياج والمطالع للبروج والمنازل الشمسية والقمرية صالحة من سنة (2009م - 4116م ) ويقابلها بالهجري من سنة ( 1430هـ - 3599هـ) وهي مدة ألفين ومائة وثمانية سنة شمسية ويقابلها بالهجري ألفين ومائة وسبعين سنة قمرية دون تغيير وإذا كان في الدنيا بقية بعد هذه المدة ستكون المطالع للأبراج والمنازل لتلك الفترة (4117م-6134م) (3600هـ - 5769هـ) كالآتي : الدلو 21 درجة ثم الحوت 24 درجة ثم الحمل 30 درجة ثم الثور 35 درجة ثم الجوزاء 35 درجة ثم السرطان 35 درجة ثم الأسد 35 درجة ثم السنبلة 35 درجة ثم الميزان 35 درجة ثم العقرب 30 درجة ثم القوس 24 درجة ثم الجدي 21 درجة . ومطالع المنازل هي : تسع درجات لكل من البلع والسعود والبلدة والذابح وعشرة درجات لكل من الأخبية والمقدم والشولة والنعائم وأحد عشر درجة لقلب العقرب واثني عشر درجة للمؤخر وثلاثة عشر درجة لكل من الرشا والشرطين والزبانا والأكليل وخمس عشرة درجة لبقية المنازل من البطين وإلى الغفر وعددها ثلاثة عشر منزلة والله أعلم .

رابعا : عدم إلمام علماء الفلك الحديث بقوانين التناسب والمقارنة الثابتة لرصد حركة الشمس في الأفلاك الثابتة الآن ورصدها في القرون السابقة وذلك رغم ما يوجد الآن من مراصد حديثة تبين لنا حركة الشمس بدقة متناهية في الأبراج والمنازل فتقارير المراصد الحديثة يوافق رصد من سبقنا من الأمم مع الفرق اليسير الذي يصل إلى دقيقتين وبضعة ثواني وقد يزيد بقليل وهذا ما أشرنا إليه سابقا وبما أن علماء الفلك الحديث في كتبهم وتقاريرهم الدورية وتوصياتهم يطلبون تفسيرا حقيقيا لما يروه من الإختلاف في رصد من سبقهم من الأمم لحركة الشمس في الإعتدال الربيعي على الأبراج مع رصدهم الحديث فنقول إنه وفقا لما عندنا من قوانين التناسب والمقارنة الثابتة لرصد حركة الشمس في الفلك الثابت الكبير ودرجاتها المستقيمة ودرجات المطالع والطوالع فقد كانت النتيجة موافقة لرصد من سبقنا من الأمم تماما مع الفرق اليسير الذي تقدم ذكره وما توصلنا إليه هو أن رصد علماء الفلك الحديث يدحض قولهم بأن الأبراج صارت ثلاثة عشر برجا ، أما في مسألة الإعتدالين فرصدهم يوافق سمت وحركة الشمس والقمر في الأفلاك والمطالع للأمم السابقة ويناقض قولهم بتزحزح الأبراج . ولكن الشيء الذي يحتار فيه أرباب العقول والحجا ويستحي له أصحاب الفكر والنُهى أن بعض تقاويم علماء الفلك الحديث يذكرون فيها المنازل دون تزحزح ونستبعد عدم إلمامهم بأن المنازل لاتنفك عن الأبراج لأن تقسيم المنازل الثمانية والعشرون على الأبراج الأثني عشر هو بواقع منزلتين وثلث لكل برج وتوضيح ذلك : (12×2,3333) = (28) منزلة وعليه منازل برج الحوت هي ثلثي الأخبية + المقدم + ثلثي المؤخر وبرج الحمل له ثلث المؤخر + الرشا + الشرطين وبرج الثور له البطين + الثريا + ثلث الدبران وبرج الجوزاء له ثلثي الدبران + الهقعة + ثلثي الهنعة وبرج السرطان له ثلث الهنعة + الذراع + النثرة وبرج الأسد له الطرفة + الجبهة + ثلث الخرسان وبرج السنبلة له ثلثي الخرسان + الصرفة + ثلثي العوى وبرج الميزان له ثلث العوى +السماك + الغفر وبرج العقرب له الزبانا + الإكليل + ثلث القلب وبرج القوس وله ثلثي القلب + الشولة + ثلثي النعائم برج الجدي وله ثلث النعائم + البلدة + الذابح وبرج الدلو وله البلع + سعد السعود + ثلث الأخبية
وقد توصلنا بهذا الي الضبط الصحيح للتقويمين ويمكن ارفاق الجداول الالفية الكاملة لبرمجتها لفائدة الاخوان وناخذ بعض الاستراحة ثم نبدأ في الاجابة على سؤال البوست ما هو الضابط لعلوم الزايرجة الي اخره ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطرس

بطرس


ذكر
عدد الرسائل : 201
العمر : 53
الموقع : allli72@hotmail.com
تاريخ التسجيل : 18/03/2011

الزايرجة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزايرجة   الزايرجة Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 03, 2011 11:07 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وال محمد الطاهرين
أشكر أخي الكريم على هذه الجهود الجباره والعلوم الحقيقيه والاطلاع الواسع والباع الرحب
كثر الله امثالكم وحفظكم المولى وزادكم من علمه وافادنا الله به
تحياتي الخالصه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزايرجة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استنطاق كلمة ( الزايرجة )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكشف الروحاني :: قسم خاص بعلم الحرف-
انتقل الى: