منتدى الكشف الروحاني
لاي أستفساراو كشف

روحاني أتصل على

الشيخ علوان
على الارقام الاتي

00967772259010

00967714255890
منتدى الكشف الروحاني
لاي أستفساراو كشف

روحاني أتصل على

الشيخ علوان
على الارقام الاتي

00967772259010

00967714255890
منتدى الكشف الروحاني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الكشف الروحاني


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ علوان

الشيخ علوان


ذكر
عدد الرسائل : 17387
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2008 6:57 am

قال الله تعالى “ وإذ زين لهم الشيطان أعمالهم وقال لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم فلما تراءت الفئتان نكص على عقبيه وقال إني بريء منكم إني أرى ما لا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب “ قال ابن اسحاق حدثني محمد بن مسلم الزهري وعاصم بن عمر بن قتادة وعبد الله ابن أبي بكر ويزيد بن رومان عن عروة بن الزبير وغيرهم من علمائنا عن ابن عباس كل قد حدثني بعض الحديث فاجتمع حديثهم فيما سقت من حديث بدر قال لما سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بأبي سفيان مقبلا من الشام ندب المسلمين اليهم وقال هذه عير قريش فيها أموالهم فاخرجوا إليها لعل الله ينفلكموها فانتدب المسلمون فخف بعضهم وثقل بعضهم وذلك أنهم لم يظنوا أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يلقي حربا وكان أبو سفيان حين دنا من الحجاز يتجسس الأخبار ويسأل من يلقى من الركبان حتى قيل له إن محمدا - صلى الله عليه وسلم - قد استنفر أصحابه لك وأميرك فحذر عند ذلك فاستأجر ضمضم بن عمرو الغفاري فبعثه إلى مكة وأمره أن يأتي قريشا ويستنفرهم إلى أموالهم ويخبرهم أن محمدا - صلى الله عليه وسلم - قد عرض لها في أصحابه فخرج ضمضم سريعا إلى مكة فصرخ ببطن الوادي واقفا على بعيره وقد جدع بعيره وحول رحله وشق قميصه يقول يا معشر قريش اللطيمة اللطيمة أموالكم مع أبي سفيان قد عرض لها محمد - صلى الله عليه وسلم - في أصحابه لا أرى أن تدركوها الغوث الغوث فتجهز الناس سراعا فكانوا بين رجلين إما خارج وإما باعث مكانه رجلا وأوعيت قريس فلم يتخلف من أشرافها أحد الا أبو لهب بن عبد المطلب قد تخلف وبعث مكانه العاص بن هشام بن المغيرة وكان قد لاط له بأربعة آلاف درهم كانت له عليه أفلس بها فاستأجره على أن يجري عنه بعثه وتخلف أبو لهب قال ابن اسحاق وحدثني عبد الله بن أبي نجيح بن أمية بن خلف وقد أجمع على القعود وكان شيخا جليلا ثقيلا فأتاه عقبة بن أبي معيط وهو جالس في المسجد في قومه بمجمرة يحملها فيها نار وهجم حتى وضعها بين يديه ثم قال له يا أبا علي استجمر فإنما أنت من النساء فقال قبحك الله وقبح ما جئت به قال ابن اسحاق ولما فرغوا من جهازهم وأجمعوا السير ذكروا ماكان بينهم وبين بني بكر بن عبد مناة بن كنانة بن الحارث فقالوا إنا نخشى أن يأتونا من خلفنا فتبدى لهم إبليس في صورة سراقة بن مالك بن جشم الكناني المدلجي وكان من أشراف بني كنانة فقال أنا جار لكم من أن تأتيكم كنانة من خلفكم بشيء تكرهونه فخرجوا سراعا وذكر ابن عقبة وابن عائذ في هذا الخبر وأقبل المشركون ومعهم إبليس في صورة سراقة فحدثهم أن بني كنانة وراءهم قد أقبلوا لنصرهم وأنه لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم قال ابن اسحاق وعمير بن وهب والحارث بن هشام هو الذي راى إبليس حين نكص على عقبيه عند نزول الملائكة وقال “ إني أرى ما لا ترون “ فلم يزل حتى أوردهم ثم أسلمهم ففي ذلك يقول حسان

سرنا وساروا إلى بدر لحينهم

لو يعلمون يقين العلم ما ساروا

دلاهما بغرور ثم أسلمهم

إن الخبيث لمن والاه غرار

وذكر غير ابن اسحاق أن الحارث بن هشام تشبث بإبليس وهو يرى أنه سراقة بن مالك فقال إلى أين يا سراق أين تفر فلكمه لكمة طرحه على قفاه ثم قال “ إني أخاف الله رب العالمين “ قال السهيلي ويروى أنهم رأوا سراقة بمكة بعد ذلك فقالوا له يا سراقة أخرمت الصف وأوقعت فينا الهزيمة فقال والله ماعلمت بشيء من أمركم حتى كانت هزيمتكم وما شهدت وما علمت فما صدقوه حتى أسلموا وسمعوا ما أنزل الله فيه فعلموا أنه كان إبليس تمثل لهم وقول اللعين “ إني أخاف الله “ لأن الكافر لا يخاف الله إلا أنه لما رأى جنود الله تنزل من السماء فخاف أن يكون اليوم الموعد الذي قال الله سبحانه فيه “ يوم يرون الملائكة لا بشرى يومئذ للمجرمين “ وقبل أيضا إنما خاف أن تدركه الملائكة لما رأى من فعلها بحزبه الكافرين وذكر قاسم بن ثابت في الدلائل أن قريشا حين توجهت إلى بدر مر هاتف من الجن على مكة في اليوم الذي أوقع بهم المسلمون وهو ينشد بأنفذ صوت ولا يرى شخصه أزار الحنيفيون بدرا وقيعة

سينقض منها ركن كسرى وقيصرا

أبادت رجالا من لؤي وأبرزت

خرائد يضربن الترائب حسرا

فياويح من أمسى عدو محمد

لقد جار عن قصد الهدى وتحيرا

فقال قائلهم من الحنيفيون فقالوا هو محمد - صلى الله عليه وسلم - وأصحابه يزعمون أنهم على دين إبراهيم الحنيف ثم لم يلبثوا أن جاءهم الخبر اليقين وقد بوبنا على هذه الأبيات فيما تقدم لمناسبة ذلك الموضع بالأخبار واعدناها في هذا الباب لتعلقها بقصة بدر وليس الغرض ها هنا إلا ذكر إبليس وتبديه لقريش دون سياق الغزوة بكمالها إذ ليس موضوع هذا الكتاب إلا ذكر الجن والشياطين بقي مما يتعرض إلى ذكره قوله تعالى “ وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم به ويذهب عنكم رجز الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ علوان

الشيخ علوان


ذكر
عدد الرسائل : 17387
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2008 6:57 am

قال السهيلي كان العدو قد أحرزوا الماء دون المسلمين وحفروا القلب لأنفسهم وكان المسلمون قد أحدثوا واجنب بعضهم وهم لا يصلون إلى الماء فوسوس الشيطان لهم أو لبعضهم وقال تزعمون أنكم على الحق وقد سبقكم أعداؤكم إلى الماء وأنتم عطاش وتصلون بلا وضوء وما ينتظر أعداؤكم إلا أن يقطع العطش رقابكم وتذهب قواكم فيتحكموا فيكم كيف شاءوا فأرسل الله السماء فحلت عزاليها فتطهروا ورووا وتلبدت الأرض لأقدامهم وكانت رمالا وسبخات فتثبتت فيها أقدامهم وذهب عنهم رجز الشيطان ثم نهضوا إلى أعدائهم وحازوا القلب التي كانت للعدو فعطش الكفار وجاء النصر من عند الله وقبض رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قبضة من البطحاء ورماهم بها فملأ عيون جميع العسكر فذلك قوله تعالى “ وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى “ والله الهادي للحق الباب الموفي اربعين بعد المائة في بيان صراخ الشيطان يوم أحد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ علوان

الشيخ علوان


ذكر
عدد الرسائل : 17387
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2008 6:57 am

قال محمد بن سعد لما رجع من حضر بدرا من المشركين إلى مكة وجدوا العير التي قدم بها أبو سفيان بن حرب موقوفة في دار الندوة فمشت اشراف قريش إلى أبي سفيان وقالوا نحن طيبو الأنفس أن تجهزوا بربح هذه العير جيشا إلى محمد - صلى الله عليه وسلم - فقال أبو سفيان فأنا أول من أجاب إلى ذلك وبنو عبد مناف فباعوها فصارت ذهبا وكانت الف بعير وخمسين ألف دينار فسلم إلى أهل العير رؤوس أموالهم وأخرجوا أرباحهم وكانوا يربحون في تجارتهم لكل دينار دينارا قال ابن اسحاق ففيهم كما ذكر لي أنزل الله تعالى “ إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله “ إلى قوله “ يحشرون “ فاجتمعت قريش لحرب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بأحابيشها ومن اطاعها من قبائل كنانة وأهل تهامة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ علوان

الشيخ علوان


ذكر
عدد الرسائل : 17387
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2008 6:58 am

قال ابن سعد وكتب العباس إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يخبرهم كله فأخبر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سعد بن الربيع بكتاب العباس قال ابن اسحاق وخرج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - في ألف من أصحابه حتى إذا كانوا بالسوط بين المدينة وأحد انخذل عنه عبد الله بن أبي بثلث الناس وتعبى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - للقتال وهو في سبعمائة رجل وتعبأت قريش وهي في ثلاثة آلاف رجل ومعهم مائتا فرس قال ابن عقبة وليس في المسلمين فرس واحد وقال الواقدي لم يكن مع المسلمين يوم أحد من الخيل إلا فرس لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - وفرس لأبي بردة قال ابن اسحاق وقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من يأخذ هذا السيف بحقه فقام إليه رجال فأمسكه عنهم ثم قام أبو دجانة سماك بن حرب فقال وما حقه يا رسول الله قال أن تضرب به حتى ينحني قال أنا آخذه بحقه فأعطاه إياه وكان أبو دجانة رجلا شجاعا يختال عند الحرب إذا كانت وحين رآه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يتبختر قال إنها لمشية يبغضها الله إلا في مثل هذا اليوم وقال ابن هشام حدثني غير واحد أن الزبير بن العوام قال وجدت في نفسي حين سألت السيف فمنعته واعطاه أبا دجانة فقلت والله لأنظرن ما يصنع فاتبعته فأخذ عصابة له حمراء فعصب رأسه فقالت الأنصار أخرج أبو دجانة عصابة الموت وهكذا كان يقول إذا عصب بها فجعل لا يلقى أحدا إلا قتله قال ابن اسحاق وقاتل مصعب بن عمير دون رسول الله - صلى الله عليه وسلم - حتى قتل وكان الذي قتله ابن قميئة الليثي وهو يظنه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فرجع إلى قريش فقال قتلت محمدا - صلى الله عليه وسلم - فلما قتل مصعب أعطى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الراية عليا وقال ابن سعد قتل مصعب فأخذ اللواء ملك في صورة مصعب وحضرت الملائكة الهزيمة لا شك فيها قال وصرخ صارخ يعني لما قتل مصعب بن عمير ألا إن محمدا - صلى الله عليه وسلم – قد قتل قال الراوي فانكفأنا وانكفأ القوم علينا بعد أن أصبنا أصحاب اللواء حتى ما يدنوا منه أحد من القوم قال ابن سعد فلما قتل أصحاب اللواء انكشف المشركون منهزمين لا يلوون ونساؤهم يدعون بالويل وتبعهم المسلمون يضعون السلاح فيهم حيث ساروا وثبت أمير الرماة عبد الله بن جبير في نفر يسير دون العشرة مكانه وانطلق باقي الرماة يتبعون العسكر وحمل خالد بن الوليد وتبعة عكرمة بن أبي جهل وحملوا على من بقي من الرماة فقتلوهم وقتلوا أميرهم عبد الله بن جبير وانتفضت صفوف المسلمين ونادى إبليس أن محمدا - صلى الله عليه وسلم - قد قتل واختلط المسلمون فصاروا يقتلون على غير شعار وثبت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يرمي عن قوسه حتى صار شظايا ويرمي بالحجر وثبت معه عصابة من أصحابه أربعة عشر رجلا سبعة من المهاجرين فيهم أبو بكر الصديق وسبعة من الأنصار حتى تحاجزوا وروى البخاري لم يبق مع النبي - صلى الله عليه وسلم - إلا اثني عشر رجلا قال أبو طلحة وكان يوم بلاء وتمحيص أكرم الله فيه من أكرم بالشهادة من المسلمين حتى خلص العدو إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال ابن اسحاق فحدثني حميد الطويل عن أنس بن مالك قال كسرت رباعية النبي - صلى الله عليه وسلم - يوم أحد وشج وجهه فجعل الدم يسيل على وجهه فجعل يمسح الدم ويقول كيف يفلح قوم خضبوا وجه نبيهم وهو يدعوهم إلى ربهم فأنزل الله تعالى “ ليس لك من الأمر شيء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون “ وذكر ابن اسحاق قول النبي - صلى الله عليه وسلم - حين سمع الصارخ يصرخ بقتله هو إزب العقبة هكذا قيد في هذا الموضوع بكسر الهمزة وإسكان الزاي وقد تقدم الكلام عليه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ علوان

الشيخ علوان


ذكر
عدد الرسائل : 17387
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2008 6:58 am

قال السهيلي ويقال للموضوع الذي صرخ منه الشيطان جبل عينين ولذلك قيل لعثمان أفررت يوم عينين وعينان أيضا بلد عند الجيزة وبه عرف خليد بن عينين الشاعر قال ابن هشام ووقع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لما أصيب في حفرة من الحفر التي عملها أبو عامر فأخذ علي ابن أبي طالب بيد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ورفعه طلحة بن عبيد الله حتى استوى قائما ومص مالك بن سنان الخدري والد أبي سعيد الدم من وجهه ثم أزدرد دمه - صلى الله عليه وسلم - وعن عيسى بن صلحة عن عائشة رضي الله عنها عن أبي بكر الصديق رضي الله عنه أن أبا عبيدة بن الجراح نزع إحدى الحلقتين من وجه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فسقطت ثنيته ثم نزع الأخرى فسقطت ثنيته الأخرى فكان ساقط الثنيتين قال ابن اسحاق وكان أول من عرف رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بعد الهزيمة وقول الناس قتل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كما ذكر ابن شهاب الزهري كعب بن مالك قال عرفت عينيه يزهران من تحت المغفر فناديت بأعلى صوتي يا معشر المسلمين أبشروا هذا رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فأشار إليه - صلى الله عليه وسلم - أن اسكت فلما عرف المسلمون رسول الله - صلى الله عليه وسلم - نهضوا به ونهض معهم نحو الشعب ومعه أبو بكر وعمر وعلي وطلحة والزبير والحارث بن الصمة فلما انتهوا إلى فم الشعب خرج علي حتى ملأ درقته من المهراس فجاء به إلى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ليشرب مه فوجد له ريحا فعافه ولم يشرب منه وغسل عن وجهه الدم وصب على رأسه وهو يقول اشتد غضب الله على من أدمى على وجه نبيه وذكر عمر مولى غفرة أن النبي - صلى الله عليه وسلم - صلى الظهر يوم أحد قاعدا من الجراح التي أصابته وصلى المسلمون خلفه قعودا ولما أنصرف أبو سفيان وأصحابه نادى أن موعدكم بدر للعام القابل فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لرجل من أصحابه نعم هو بيننا وبينكم موعد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ علوان

الشيخ علوان


ذكر
عدد الرسائل : 17387
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2008 6:58 am

تعليق وبيان

قلت غزوة أحد في شوال في السنة الثالثة من الهجرة النبوية وأما غزوة بدر الموعد ففي ذي القعدة في السنة الرابعة وهي الغزوة الصغرى من غزوات بدر وهي ثلاث

الأولى في ربيع الأول في السنة الثانية وتعرف بغزوة طلب كرز ابن جابر وكان أغار على سرح النبي - صلى الله عليه وسلم -

والثانية وهي العظمى في شهر رمضان في السنة الثانية أيضا

والثالثة هي الصغرى المذكورة نقل ذلك شيخنا العلامة أبو الحسن المارديني الحنفي في مختصر السيرة رضي الله عنه



خاتمة في التحذر من فتن الشيطان ومكائده

قال ابو الفرج بن الجوزي رحمه الله أعلم أن الآدمي لما خلق ركب فيه الهوى والشهوة ليجتلب بذلك ما ينفعه ووضع فيه الغضب لتدفع به ما يؤذيه واعطى العقل كالمؤدب يأمره بالعدل فيما يجتلب ويجتنب وخلق الشيطان محرضا له على الإسراف في اجتلابه واجتنابه فالواجب على العاقل أن يأخذ حذره من هذا العدو الذي قد أبان عداوته من زمن آدم وقد بذل نفسه وعمره في إفساد أحوال بني آدم وقد أمر الله بالحذر منه فقال تعالى “ ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين إنما يأمركم بالسوء والفحشاء “ الآية وقال تعالى “ الشيطان يعدكم الفقر “ الآية وقال تعالى “ ويريد الشيطان أن يضلهم “ الآية وقال تعالى “ إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء “ الآية وقال تعالى “ إنه عدو مضل مبين “ وقال تعالى “ إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا “ وروى الإمام أحمد من حديث عياض بن حماد أن النبي - صلى الله عليه وسلم - خطب ذات يوم فقال في خطبته إن ربي عز وجل أمرني أن أعلمكم ما جهلتم مما علمني في يومي هذا كل مال نحلته عبادي حلال وإني خلقت عبادي حنفاء كلهم وأنهم أتتهم الشياطين فأضلتهم عن دينهم وحرمت عليهم ما أحللت لهم وأمرتهم أن يشركوا بي ما لم أنزل به سلطانا ثم إن الله تعالى نظر إلى أهل الأرض فمقتهم عربهم وعجمهم إلا بقايا من أهل الكتاب وقال عبد الله بن احمد حدثني علي بن مسلم حدثنا سيارة حدثنا حيان الجريري حدثنا سويد القتادي عن قتادة قال إن لإبليس شيطانا يقال له قبقب يجمه أربعين سنة فإذا دخل الغلام في هذا الطريق قال له دونك إنما كنت أجمك لمثل هذا أجلب عليه وأفتنه وقال أبو بكر بن محمد سمعت سعيد ابن سليمان يحدث عن المبارك بن فضالة عن الحسن قال كانت شجرة تعبد من دون الله فجاء إنسان إليها فقال لأقطعن هذه الشحرة فجاء ليقطعها غضبا لله فلقيه الشيطان في صورة إنسان فقال ما تريد قال أريد أن أقطع هذه التي تعبد من دون الله قال إذا أنت لم تعبدها فما يضرك من عبدها قال لأقطعنها فقال له الشيطان هل لك فيما هو خير لك لا تقطعها ولك ديناران كل يوم إذا أصبحت عند وسادتك قال فمن لي بذلك قال أنا لك فرجع فأصبح فوجد دينارين عند وسادته ثم أصبح فلم يجد شيئا فقام غضبا ليقطعها فتمثل له الشيطان في صورته فقال ما تريد قال أريد قطع هذه الشجرة التي تعبد من دون الله قال كذبت ما لك إلى ذلك سبيل فذهب ليقطعها فضرب به الأرض وخنقه حتى كاد يقتله قال أتدري من أنا أنا الشيطان جئت أول مرة غضبا لله فلم يكن لي سبيل فخدعتك بالدينارين فتركتها فلما جئت غضبا للدينارين سلطت عليك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ علوان

الشيخ علوان


ذكر
عدد الرسائل : 17387
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالخميس يناير 31, 2008 12:42 am


بارك الله في الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وهب




عدد الرسائل : 155
تاريخ التسجيل : 09/02/2008

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2008 11:11 am

جزاكم الله خيرا كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وهب




عدد الرسائل : 155
تاريخ التسجيل : 09/02/2008

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 26, 2008 2:20 pm

قد افلح ألمومنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيخ الافارقة

شيخ الافارقة


ذكر
عدد الرسائل : 33108
العمر : 54
الموقع : ارض الله
تاريخ التسجيل : 11/11/2007

الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Empty
مُساهمةموضوع: رد: الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة   الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 05, 2009 5:44 pm

تسلم خفظك الله ورعاك شيخنا الكبير
اللة صلي على محمد وعلى ال محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://tlal.yoo7.com/index.htm
 
الباب التاسع والثلاثون بعد المائة في بيان حضور الشيطان وقعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباب الثالث بعد المائة حضور الشيطان المولود حين يولد
» الباب الثالث عشر بعد المائة في بيان طلوع قرن الشيطان من نجد
» الباب الخامس عشر بعد المائة في بيان مقعد الشيطان
» الباب الخامس والعشرون بعد المائة في بيان تعرض الشيطان لحواء
» الباب الثاني بعد المائة في حضور الشيطان جماع الرجل أهل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكشف الروحاني :: هواتف الجن وحديثهم مع الانس-
انتقل الى: